-->
TOTOSAT TOTOSAT
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الفيروس الذي يعرف البنك الذي تستعمله ويسرق بيانتك.. كيف تحمي نفسك

 دائما ما تضهر برامج خبيثة ، يتم استعمالها لإدخال ملفات ضارة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين، حيث تظهر بين الفينة والأخرى، موجة جديدة من الهجمات تستهدف أجزاء من  العالم.


تتكون حملة البرامج الضارة من عدة أجزاء ديناميكية. الأهم هو خداع المستخدمين لإدخال رموز التحقق المكونة من خطوتين على مواقع الويب المزيفة التي هي في الواقع يتحكم فيها المهاجمون. كما أنهم يستفيدون من الهندسة الاجتماعية حتى يتمكن المستخدمون من تنزيل تطبيق ضارة على أجهزتهم ، حيث يتم الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني.

ليتم إدخال هذه البرامج الضارة (التي أطلق عليها اسم Bizarro)  ، يستخدم Bizarro خوادم من WordPress و Amazon و Azure التي استولوا عليها عن طريق القرصنة ، حتى يتمكنوا من استخدام مواقع الويب "الحقيقية" لخدمة ملفاتهم الضارة وتجاوز عناصر التحكم في التصفح الآمن من  غوغل .

ينتقل البرنامج الضار إلى حزم MSI ، والتي عند فتحها ، تقوم بتنزيل ملف ZIP يحتوي على ملف DLL الذي يضخ الحمولة النهائية. تم تكوين الوحدة الرئيسية للبرامج الضارة لتظل غير نشطة حتى تكتشف اتصالاً بأحد البنوك عبر الإنترنت التي يمكنها انتحال صفتها.

عندما يتم اكتشاف أن المستخدم قد قام بالوصول إلى موقع الويب الخاص بالمصرف ، تغلق البرامج الضارة جميع عمليات المتصفح لإغلاق جميع علامات التبويب التي تحتوي على الرابط الحقيقي للبنك. وعندما يعيد المستخدم فتح المتصفح ، يتعين عليه إعادة إدخال بيانات تسجيل الدخول إلى حسابه في  البنك ،   تقوم البرامج الضارة بتعطيل وظيفة الإكمال التلقائي ، لذلك يضطر المستخدم إلى إدخالها يدويًا ، وبالتالي يقوم برنامج keylogger الخاص بالبرامج الضارة Bizarro بتسجيلها.

بالإضافة إلى ذلك تجمع البرامج الضارة جميع أنواع المعلومات من الكمبيوتر ، بما في ذلك التحكم في الماوس ولقطات الشاشة وحتى الحد من وظائف  الويندوز . حيث أن تصميمه معقد بشكل متزايد ويصعب اكتشافه ، لأن عدم نشاطه يجعل من الصعب اكتشافه باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات.

لذلك ، يُنصح دائمًا في هذه الحالات بعدم فتح روابط مشبوهة في البريد الإلكتروني ، وفي حالة إرسال أي إشعار ، يتعين إدخال عنوان المصرف يدويًا والتحقق مما إذا كانت أي رسالة أو إشعار في هذا الصدد. 
Totosat

مدونة :

مدونة لتقنية و المعلوميات المختصة في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص اجهزة الإستقبال و الهواتف الذكية و الحواسيب ،نقدم لكم دروس و حلقات على هذه المدونة و قناتنا على اليوتيوب ،أنا توفيق الفارسي ' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا لتتوصل بكل جديد

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

حمل تطبيقنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

توفيق لتقنية

2017

تصميم:

توفيق